FOR IMMEDIATE RELEASE
Contact: HHS Press Office
202-690-6343
[email protected]

عن قاعدة مقترحة لتعزيز عدم التمييز في مجال الرعاية الصحية (HHS) تعلن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية

تضمن القاعدة المقترحة حمايات تتوافق مع الأوامر التنفيذية التي أصدرها الرئيس بايدن فيما يتعلق بعدم التمييز علي أساس التوجه الجنسي والهوية الجنسية، ولحماية حق الحصول علي الرعاية الصحية الإنجابية.

أعلنت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية (HHS)، اليوم، قاعدة مقترحة تطبق المادة رقم ١٥٥٧ من قانون الرعاية الصحية الميسرة (ACA) (مادة رقم١٥٥٧) والتي تحظر التمييز علي أساس العرق أو اللون أو الأصل القومي أو الجنس أو العمر أو الإعاقة في بعض البرامج والأنشطة الصحية. تستعيد القاعدة المقترحة حمايات الحقوق المدنية وتعزيزها لبعض المرضي والمستهلكين في برامج معينة تدعمها وزارة الصحة والخدمات الإنسانية فيدراليا وبرامج وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بعد ان حددت صيغة القاعدة في عام ٢٠٢٠ نطاقها ونفوذها والذي تسبب في تغطية برامج وخدمات اقل.

تضمن القاعدة المقترحة حمايات ضد التمييز علي أساس الجنس، بما يشمل التوجه الجنسي، والهوية الجنسية بما يتوافق مع قرار المحكمة العليا في قضية بوستوك ضد مقاطعة كلايتون، وتؤكد مجددا الحمايات من التمييز عند السعي لخدمات الصحة الإنجابية. وتقوية هذه القاعدة هو جزء من إلتزام إدارة بايدن وهاريس لتعزيز المساواة الصحية والجنسية والحقوق المدنية، كما هو مطروح في الأوامر التنفيذية التي أصدرها الرئيس بايدن فيما يخص الإمتناع عن ومكافحة التمييز علي أساس الهوية الجنسية او التوجه الجنسي، وحماية حق الحصول علي خدمات الصحة الإنجابية، وتعزيز المساواة العرقية ودعم المجتمعات المحرومة.

"تضمن هذه القاعدة المقترحة تمكُن جميع الناس على الصعيد الوطني من الحصول على رعاية صحية خالية من التمييز،" قال الوزير اكزافير بيسيرة. "ان الوقوف بجانب المجتمعات المحتاجة هو أمر حيوي، خصوصا في ضوء الهجمات الأخيرة ضد النساء، والشباب المتحولين جنسيا، ومقدمي الرعاية الصحية. ينبغي ان تكون الرعاية الصحية حقا لا يعتمد على المظهر ولا الموقع ولا اللغة، ولا نوع الرعاية التي يحتاجها الشخص."

"ويجب علينا الآن، أكثر من أي وقت مضي، أن ندافع عن هؤلاء في جميع أنحاء البلاد الذين في الغالب لا تُسمع أصواتهم، ونخبرهم أننا نقف إلي جانبهم ونعمل لكي نضمن لهم إمكانية الحصول على رعاية صحية خالية من التمييز. إن القاعدة المقترحة اليوم هي خطوة عملاقة تجاه تحقيق الهدف،" قالت ميلاني فونتس رينر، المديرة القائمة بأعمال مكتب الصحة والخدمات الإنسانية للحقوق المدنية. "افخر بموظفينا الذين عملوا على هذه القاعدة المهمة والتي من شأنها تعزيز المادة رقم ١٥٥٧ ويعملون جاهدين يوميا للمساعدة في دعم هذه الأهداف. تؤكد هذه القاعدة المقترحة إتزامنا باتباع القانون وحماية الحقوق المدنية لكل من يحصل على،  أو يسعي للحصول على برامج او أنشطة صحية."

"تدعم تعزيز المادة ١٥٥٧ جهودنا المستمرة لتوفير رعاية صحية عالية الجودة وميسورة التكلفة ودفع المساواة الصحية لكل الناس الذين تخدمهم برامجنا،" قالت مديرة مراكز خدمات ميديكير وميديكيد (CMS)، تشيكيتا بروكس-لاسور. سوف يساعد هذا العمل على إبادة الاختلافات التي يمكن تجنبها في نتائج الصحة التي يتعرض اليها المحرومين وتوفر الرعاية والدعم الذي يحتاجه الناس للازدهار."

يسعي إشعار وضع القواعد المقترحة الخاص بالمادة رقم ١٥٥٧ (NPRM) لمعالجة الفروقات التي تم تحديدها في اللوائح السابقة. ومن اجل تعزيز الحمايات تحت هذه القاعدة سوف:

  • تستعيد نطاق المادة رقم ١٥٥٧ لتشمل برامج وانشطة وزارة الصحة والخدمات الإنسانية HHS.
  • يوضح تطبيق متطلبات عدم التمييز حسب المادة رقم ١٥٥٧ للمصدرين  المتلقين مساعدة مالية فيدرالية.
  • توفق بين المتطلبات النظامية وأراء المحكمة الفيدرالية في حظر التمييز على أساس الجنس بما يشمل التوجه الجنسي والهوية الجنسية.
  • توضح أن التمييز على أساس الجنس يشمل التمييز على أساس الحمل او الحالات ذات الصلة، بما فيه "إنهاء الحمل."
  • تضمن متطلبات لمنع ومكافحة تفعيل التمييز من قبل الكيانات التي تتلقي تمويل فيدرالي من خلال إلزامهم بإجراءات وسياسات حقوق مدنية.
  • تتطلب من الكيانات المشمولة تدريب الموظفين على تقديم خدمات المساعدة اللغوية للأفراد ذوي الكفاءة المحدودة في اللغة الإنجليزية (LEP)، وتواصل فعال وتعديلات معقولة للسياسات والإجراءات للأشخاص ذوي الإعاقة.
  • تتطلب من الكيانات المشمولة تقديم إشعار بعدم التمييزإلي جانب إشعار بتوفير خدمات المساعدة اللغوية وخدمات ومساعدات إضافية.
  • تحظر بوضوح التمييز في إستخدام الخوارزميات السريرية لمساندة اتخاذ القرارات فيما يتعلق بالبرامج والانشطة الصحية.
  • توضح ان متطلبات عدم التمييز التي تطبق على البرامج والأنشطة الصحية ان تشمل الخدمات المقدمة من خلال الرعاية الصحية عن بعد، والتي لا بد أن تكون متاحة للأفراد ذوي الكفاءة المحدودة في اللغة الإنجليزية LEP والأفراد ذوي الإعاقة.
  • يؤول الجزء ب من برنامج ميديكير على أنه مساعدة مالية فيدرالية.
  • تصقل وتعزّز عملية زيادة الوعي والإعتراضات علي الحرية الدينية.

في حين تتولى الوزارة وضع هذه القاعدة، يظل كلا من النظام الأساسي واللائحة الحالية ساري المفعول. إذا كنت تعتقد أنه قد تم التمييز ضدك أو ضد طرف آخر على أساس العرق أو اللون أو الأصل القومي أو الجنس أو العمر أو الإعاقة، فتفضل بزيارة بوابة الشكاوي التابعة لمكتب الحقوق المدنية لتقديم شكوى عبر الإنترنت.

تشجع وزارة الصحة والخدمات الإنسانية HHS جميع أصحاب المصلحة بما فيهم المرضي وأسرهم، ومصدرو التامين الصحي، ومقدمو الرعاية الصحية، ومتخصصي الرعاية الصحية، ومحامو المستهلك، والكيانات الحكومية، على تقديم التعليقات على regulations.gov.

في السجل الفيدرالي. ستعقد الوزارة NPRM مستحقة بعد 60 يومًا من نشر إشعار NPRM التعليقات المتعلقة بإشعار إعداد القواعد المقترحة لـ أيضًا اجتماعًا تشاوريًا في 31 أغسطس 2022 من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. للمشاركة ، يجب :عليك التسجيل مسبقًا في
https://www.zoomgov.com/meeting/register/vJIsfu-rqzksEl2T8gUp_lDrWBqkU0223CY

يمكنك الإطلاع علي وتحميل الاشعار NPRM علي:
https://www.hhs.gov/civil-rights/for-individuals/section-1557/index.html

تتوفر صحيفة وقائع عن الإشعار NPRM باللغة الإنجليزية و١٦ لغة علي:
https://www.hhs.gov/civil-rights/for-individuals/section-1557/index.html

###
Note: All HHS press releases, fact sheets and other news materials are available at https://www.hhs.gov/news.
Like HHS on Facebook, follow HHS on Twitter @HHSgov, and sign up for HHS Email Updates.
Last revised:

Subscribe to RSS

Receive latest updates

Subscribe to our RSS

Media Inquiries

For general media inquiries, please contact [email protected].

Content created by Office for Civil Rights (OCR)
Content last reviewed