صحيفة الوقائع: القاعدة المقترحة لعدم التمييز في البرامج والأنشطة الصحية المادة رقم ١٥٥٧ من قانون الرعاية الميسرة

أصدرت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية (HHS) قاعدة مقترحة لتعزيز العدالة الصحية وتقليل الفروقات في الرعاية الصحية. تعمل القاعدة المقترحة، عدم التمييز في البرامج والأنشطة الصحية، على مراجعة اللوائح التنفيذية للمادة رقم ١٥٥٧من قانون الرعاية الصحية الميسرة، وتقترح أحكاما قوية ستكون أكثر فعالية في حماية الناس من التمييز.

تحظر المادة ١٥٥٧ من قانون مكافحة الفساد التمييز على أساس العرق أو اللون أو الأصل القومي أو الجنس أو العمر أو الإعاقة في بعض البرامج أو الأنشطة الصحية وهي واحدة من أقوى أدوات الحكومة لضمان الوصول غير التمييزي إلى الرعاية الصحية. تتضمن أيضا عملية وضع القواعد هذه، علاوة على اقتراح مراجعة اللائحة التنفيذية للمادة رقم ١٥٥٧، تعديلات مقترحة على أحكام عدم التمييز في لوائح مراكز الرعاية الطبية وخدمات الرعاية الصحية.

تشارك الوزارة في وضع هذه القواعد المقترحة لتعزيز وإعادة الحماية من التمييز في البرامج والأنشطة الصحية، بما يتوافق مع النص القانوني للمادة رقم ١٥٥٧، ونية الكونغرس، والسوابق القانونية، وأولوية إدارة بايدن-هاريس لتعزيز المساواة والحقوق المدنية. تعتمد المقترحات الواردة في هذا الإشعار الخاص بوضع القواعد المقترحة على مشاركة واسعة النطاق لأصحاب المصلحة، وخبرة الإدارة في الإنفاذ، والتطورات في قانون الحقوق المدنية.

في حين تتولى الوزارة وضع هذه القواعد ، يظل كلا من النظام الأساسي واللائحة الحالية ساري المفعول. إذا كنت تعتقد أنه قد تم التمييز ضدك أو ضد طرف آخر على أساس العرق أو اللون أو الأصل القومي أو الجنس أو العمر أو الإعاقة، فتفضل بزيارة بوابة الشكاوي التابعة لمكتب الحقوق المدنية لتقديم شكوى عبر الإنترنت.

ملخص عن القاعدة المقترحة

اعادة العمل بجميع البرامج والأنشطة الصحية التي تديرها وزارة الصحة والخدمات الإنسانية.

تطبق القاعدة المقترحة نفس معايير عدم التمييز على البرامج والأنشطة الصحية للوزارة كما هو مطلوب من متلقي الأموال الفديرالية. حددت قاعدة عام ٢٠٢٠ (٨٥ لائحة فيدرالية ٣٧١٦٠ (١٩ يونيو ٢٠٢٠) نطاق متطلبات عدم التمييز في المادة رقم ١٥٥٧ على تلك البرامج والأنشطة التي تجريها الإدارة بموجب الباب الأول من ACA. ترى الوزارة أن تفسير المادة رقم ١٥٥٧ يشمل جميع البرامج والأنشطة الصحية التي تديرها الوزارة هو أفضل قراءة للغة النظامية، والتي توفر الحماية من التمييز للأشخاص في المزيد من البرامج. يوضح هذا التزام الوزارة بضمان عدم تعرض الأفراد للتمييز عبر مجموعة واسعة من البرامج والأنشطة الصحية التي تجريها، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر؛ الخدمة الصحية الهندية، ومراكز الرعاية الصحية ميديكير وميديكيد، والمعاهد الوطنية للصحة.

يوضح تطبيق متطلبات عدم التمييز في المادة رقم ١٥٥٧ على جهات اصدار التأمين الصحي.

تعيد القاعدة المقترحة، بما يتفق مع نية الكونغرس وسابقة المحكمة، وتعزز التطبيق لجهات اصدار التأمين الصحي الذين يتلقون مساعدة مالية فيدرالية. ، توفر هذه القاعدة المقترحة، إدراكا للدور المهم الذي تلعبه جهات اصدار التأمين الصحي في توفير الرعاية الصحية، معايير واضحة لعدم التمييز في الصناعة.

يوفق بين المتطلبات التنظيمية للتمييز على أساس الجنس وقرارات المحاكم الفيدرالية.

تقنن اللائحة المقترحة الحماية ضد التمييز على أساس الجنس بما في ذلك التمييز على أساس التوجه الجنسي والهوية الجنسية. تتوافق إجراءات الحماية هذه مع قرار المحكمة العليا الأمريكية في قضية  بوستوك ضد مقاطعة كلايتون، ١٤٠ المحكمة العليا ١٧٣١ (عام ٢٠٢٠)، واشعار السجل الفيديرالي اللاحق للوزارة بأنه سيتم إنفاذ المادة رقم ١٥٥٧ بما يتفق مع هذا القرار بأن التمييز على أساس الجنس يشمل التمييز على أساس التوجه الجنسي والهوية الجنسية. بالإضافة إلى ذلك، توضح القاعدة المقترحة أن التمييز على أساس الجنس يشمل التمييز على أساس القوالب النمطية الجنسية؛ الخصائص الجنسية، بما في ذلك السمات ثنائية الجنس، والحمل أو الحالات ذات الصلة.

يشترط على الكيانات المشمولة أن يكون لديها سياسات المادة رقم ١٥٥٧ وتدريب الموظفين.

تتطلب القاعدة المقترحة، لأول مرة، من متلقي المساعدة المالية الفيدرالية، والبرامج والأنشطة الصحية للوزارة، ومبادلات الدولة تنفيذ سياسات وإجراءات مكافحة التمييز لإعطاء الموظفين إرشادات واضحة بشأن توفير خدمات المساعدة اللغوية للأفراد ذوي الكفاءة المحدودة في اللغة الإنجليزية (LEP)، والتواصل الفعال والتعديلات المعقولة على السياسات والإجراءات للأشخاص ذوي الإعاقة. سيُطلب من الكيانات المشمولة أيضا تدريب الموظفين المعنيين على هذه السياسات والإجراءات. ستساعد هذه المتطلبات في تحسين الامتثال وتقليل الحاجة إلى الإنفاذ.

يتطلب من الكيانات المشمولة تقديم إشعار بتوفر خدمات المساعدة اللغوية، والمساعدات والخدمات الإضافية.

تتطلب القاعدة المقترحة من الكيانات المشمولة تقديم إشعار بتوفر خدمات المساعدة اللغوية والمساعدات والخدمات الإضافية باللغة الإنجليزية وعلى الأقل أفضل ١٥ لغة يتحدث بها الأشخاص ذوي الكفاءة المحدودة في اللغة الإنجليزية في الولاية أو الولايات المعنية. يجب أيضا تقديم هذه الإشعارات بتنسيقات بديلة للأفراد ذوي الإعاقة الذين يحتاجون إلى مساعدات وخدمات إضافية لضمان التواصل الفعال. سوف تُلزم الكيانات المشمولة بتقديم هذه الإشعارات سنويا، عند الطلب، في مواقع بارزة، وفي مكان واضح على مواقعها الإلكترونية. تسمح القاعدة المقترحة أيضا للأفراد بالانسحاب من تلقي إشعار فردي على أساس سنوي.

يضع الكيانات المشمولة في إشعار تطبيق متطلبات عدم التمييز لاستخدام الخوارزميات السريرية.

تنص القاعدة المقترحة على أن الكيان المشمول يجب ألا يميز ضد أي فرد على أساس العرق أو اللون أو الأصل القومي أو الجنس أو العمر أو الإعاقة من خلال استخدام الخوارزميات السريرية في اتخاذ القرار. لا يهدف هذا الحكم إلى إعاقة استخدام الخوارزميات السريرية ولكن لمنع التمييز نظرا للاعتماد المتزايد مؤخرا على الخوارزميات السريرية في اتخاذ قرارات الرعاية الصحية.

يوفر عملية واضحة لإثارة الاعتراضات الدينية والضميرية.

توفر القاعدة المقترحة عملية واضحة يمكن من خلالها لمتلقي المساعدة المالية الفيدرالية من الوزارة إخطار مكتب الحقوق المدنية (OCR) باعتقادهم أن تطبيق حكم أو أحكام معينة من المادة رقم ١٥٥٧ قد ينتهك حقوقهم بموجب الضمير الفيدرالي أو قوانين الحرية الدينية. يوضح مكتب الحقوق المدنية (OCR)، لأول مرة، أنه عندما يتلقى شكوى ضد المستلم، فإنه سيُعلق أي تحقيق أو إجراء تنفيذي آخر حتى يتم تحديد ما إذا كان المستلم معفيا من الامتثال أو يحق له تعديل تطبيق حكم من أحكام القاعدة. بالإضافة إلى ذلك، تنص القاعدة على أنه يجوز لمكتب الحقوق المدنية (OCR) اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان يحق للمستلم الحصول على إعفاء أو تعديل من أحكام القاعدة بعد تلقي الإشعار، في حالة عدم وجود تحقيق أو إجراء تنفيذي، إذا كان هناك أساس واقعي كاف للقيام بذلك.

يوضح أن متطلبات عدم التمييز تنطبق على البرامج والأنشطة الصحية المقدمة من خلال خدمات الرعاية الصحية عن بُعد.

تتناول القاعدة المقترحة على وجه التحديد عدم التمييز في توفير البرامج والأنشطة الصحية من خلال خدمات الرعاية الصحية عن بُعد. الرعاية الصحية عن بعد هي وسيلة توفر بها الكيانات المشمولة برامجها وأنشطتها الصحية. يوضح هذا الحكم أن الكيانات المشمولة يقع عليها واجب مؤكد وهو عدم التمييز في تقديمها لمثل هذه الخدمات من خلال الخدمات الصحية عن بعد. يتضمن هذا الواجب ضمان إمكانية وصول الأفراد ذوي الإعاقة إلى هذه الخدمات وتوفير وصول هادف للبرنامج للأفراد ذوي الكفاءة المحدودة في اللغة الإنجليزية. ستشمل هذه الخدمات الاتصالات حول توافر خدمات الرعاية الصحية عن بُعد، وعملية جدولة مواعيد الخدمات الصحية عن بُعد (بما في ذلك عملية الوصول إلى مكالمات الصحة عن بُعد غير المجدولة عند الطلب)، وموعد الرعاية الصحية عن بُعد نفسه.

يفسر الجزء ب من برنامج الرعاية الصحية على أنه مساعدة مالية فيدرالية.

تعلن اللائحة المقترحة أن موقف الإدارة من الجزء ب من برنامج الرعاية الصحية (ميديكير) هو مساعدة مالية فيدرالية لغرض التغطية بموجب قوانين الحقوق المدنية الفيدرالية التي تطبقها الوزارة، والتي تشمل  الباب السادس من قانون الحقوق المدنية لعام ١٩٦٤، المادة  ٥٠٤ من قانون اعادة التأهيل لعام ١٩٧٣، والباب التاسع من تعديلات التعليم لعام ١٩٧٢، وقانون التمييز على أساس السن لعام ١٩٧٥، والمادة ١٥٥٧ من ACA. تستوفي أموال الجزء ب من برنامج الرعاية الصحية (ميديكير) تعريف المساعدة المالية الفيدرالية بموجب القانون، على النحو المنصوص عليه في اللوائح التنفيذية لكل من القوانين المذكورة أعلاه. تعتقد الوزارة أن المبررات السابقة المقدمة لاستبعاد الجزء ب من برنامج الرعاية الصحية (ميديكير) ليست هي أفضل قراءة لقوانين الحقوق المدنية نظرا للغرض من برنامج الرعاية الصحية (ميديكير) الجزء ب وتشغيله.

يعيد الحماية على أساس الهوية الجنسية والتوجه الجنسي في لوائح مراكز الرعاية الطبية ميديكير وميديكيد.

عدلت قاعدة عام ٢٠٢٠ عشرة أحكام في لوائح مراكز خدمات الرعاية الطبية ميديكير وميديكيد (CMS)، والتي تغطي جميعها على الأقل بعض الكيانات التي تخضع أيضا للمادة رقم ١٥٥٧، لحذف اللغة التي تحظر التمييز على أساس التوجه الجنسي والهوية الجنسية. تضمنت هذه الأحكام اللوائح التي تحكم برنامج المساعدة الطبية والتأمين الصحي للأطفال (CHIP)؛ برامج الرعاية الشاملة للمسنين (PACE)؛ مُصدرو التأمين الصحي ومسؤولوهم وموظفوهم ووكلائهم وممثلوهم؛ الدول والبورصات التي تنفذ متطلبات التبادل؛ الوكلاء أو الوسطاء أو الوسطاء عبر الإنترنت الذين يساعدون أو يسهلون تسجيل الأفراد المؤهلين أو أصحاب العمل المؤهلين أو الموظفين المؤهلين؛ جهات الإصدار التي تقدم الفوائد الصحية الأساسية (EHB)؛ ومصدرو الخطط الصحية المؤهلين. تقترح مراكز خدمات المساعدة الطبية (CMS) تعديل هذه اللوائح للقواعد المقترحة في المادة رقم ١٥٥٧ بحيث تحدد مرة أخرى التمييز على أساس التوجه الجنسي، والهوية الجنسية، والاعتراف بها كأشكال محظورة للتمييز على أساس الجنس. بالإضافة إلى ذلك، تقترح مراكز خدمات المساعدة الطبية (CMS) تعديل لوائحها الخاصة بتطبيق هذه الحمايات في برنامج المساعدة الطبية والتأمين الصحي للأطفال (CHIP) على برامج الرسوم مقابل الخدمة وبرامج الرعاية المُدارة الخاصة بخدمات المساعدة الطبية ميديكيد. تتوافق هذه المقترحات مع تلك الموجودة في أماكن أخرى في هذه القاعدة المقترحة والتي من شأنها تعزيز الاتساق عبر برامج HHS من خلال حظر التمييز على أساس التوجه الجنسي أو الهوية الجنسية.

تعليق العام

تسعى NPRM إلى التعليق على مجموعة متنوعة من القضايا لفهم تجارب الأفراد بشكل أفضل مع التمييز في مجال الرعاية الصحية وتجارب الكيانات المشمولة في الامتثال لقوانين الحقوق المدنية الفيدرالية. سيتم فتح فترة التعليق لمدة ٦٠ يوم - حتى لأفراد الجمهور لتقديم تعليقات على القاعدة المقترحة. سينظر مكتب الحقوق المدنية (OCR) في هذه التعليقات أثناء قيامه بصياغة قاعدة نهائية لتنفيذ المادة رقم ١٥٥٧.

ستعقد الإدارة أيضًا اجتماعًا تشاوريًا في 31 أغسطس 2022 من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. للمشاركة ، يجب عليك التسجيل مسبقًا على https://www.zoomgov.com/meeting/register/vJIsfu-rqzksEl2T8gUp_lDrWBqkU0223CY.

نص اللائحة باللغة الإنجليزية متاح على . ستكون الملخصات المترجمة للائحة متاحة قريبا على www.hhs.gov/ocr. إذا كنت بحاجة إلى اللائحة أو الملخص بتنسيق بديل، فيرجى الاتصال بالرقم ١٠١٩-٣٦٨ (٨٠٠)  أو ٧٦٩٧-٥٣٧ (٨٠٠)  (TDD) للحصول على المساعدة أو إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected].

يمكنك إرسال التعليقات، المحددة بواسطة RIN 0945-AA17، إلكترونيا من خلال الرابط التالي: https://www.regulations.gov، أو عن طريق البريد أو عن طريق التسليم اليدوي أو البريد السريع إلى العنوان التالي فقط:

U.S. Department of Health and Human Services, Office for Civil Rights, Attention: 1557 NPRM (RIN 0945-AA17), Hubert H. Humphrey Building, Room 509F, 200 Independence Avenue SW., Washington, DC 20201.

لمزيد من المعلومات، يرجى الانتقال إلى موقع OCR على الويب على www.hhs.gov/ocr.

Content created by Office for Civil Rights (OCR)
Content last reviewed